مساهمة مجلس عمالة مكناس في التخفيف من آثار فيروس كورونا

07 أبريل, 2020 أشغال المجلس

في إطار التضامن الاجتماعي والتعبئة الشاملة لمواجهة آثار الحجر الصحي من أجل محاربة تفشي فيروس كورونا المستجد بعمالة مكناس ، قام المجلس بتخصيص وصرف اعتمادات مالية لاقتناء مواد غذائية لفائدة الأسر المتضررة من هذا الحجر بالوسط القروي بالعمالة حيث خصص لذلك غلاف مالي قدره 600.000,00 ست مائة ألف درهم.

 

وفي هذا الصدد تواصل السلطات المحلية عملية تقديم المساعدات الغذائية لفائدة الأسر المحتاجة بالوسط القروي بعمالة مكناس ، حيث تم توزيع مئات القفف من المؤونة الغدائية. كما قام المجلس بتخصيص اعتمادات مالية لاقتناء مواد التعقيم والنظافة اللازمة في إطار تطبيق التدابير الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية ببلادنا.

 

وفي نفس السياق احتضن مقر مجلس عمالة مكناس يوم الاثنين 6 أبريل 2020 اجتماعا للمكتب المسير للمجلس ، ترأسه السيد التهامي اللحكي رئيس مجلس عمالة مكناس خصص لمدارسة سبل مساهمة المجلس في الجهود المبذولة للحد من تداعيات جائحة كوفيد 19 . وقد عرف هذا الإجتماع حضور السادة نواب الرئيس أعضاء المكتب بالإضافة إلى بعض رؤساء اللجن الدائمة لدى المجلس والسيد المدير العام للمصالح والسيد مدير شؤون الرئاسة والمجلس ، وقد تقرر على إثر ذلك تخصيص مبلغ مليون درهم (1.000.000,00)  لشراء مجموعة من المعدات الطبية واللوازم الصحية الضرورية لفائدة المؤسسات الاستشفائية بعمالة مكناس لتعزيز جهود الأطباء والممرضين والعاملين بقطاع الصحة للحد من انتشار الوباء بتحسين ظروف استقبال ومعالجة المصابين بفيروس كوفيد 19 .