جدول أعمال الدورة الاستثنائية الثلاثاء 12 نونبر 2019 المقبلة لمجلس عمالة مكناس

08 نونبر, 2019 أشغال المجلس

 

جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس عمالة مكناس

 

 

بتاريخ الثلاثاء 12 نونبر 2019 على الساعة العاشرة صباحا بمقر مجلس عمالة مكناس ( قاعة الاجتماعات، أكدال )

1– تقديم ملخص الدورة السابقة.

2 – دراسة التقرير السنوي لتقييم تنفيذ برنامج تنمية عمالة مكناس لسنة 2018.

3 – الدراسة والتصويت على ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ومجلس جهة فاس- مكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة مكناس ووكالة الحوض المائي لسبو من أجل تمويل وإنجاز مشروع حماية مدينة مكناس من الفيضانات.

4 – الدراسة والتصويت على ملحق اتفاقية شراكة بين عمالة مكناس(المبادرة الوطنية للتنمية البشرية) ومجلس عمالة مكناس وجمعية الولاء للثقافة والرياضة من أجل إعادة تكسية ملعب للقرب بغار السبع بجماعة مكناس بالعشب الاصطناعي .

5 – الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس وجماعة آيت ولال لإنجاز مشروع يتعلق باقتناء حافلتين للنقل المدرسي لفائدة تلميذات وتلاميذ جماعة آيت ولال.

6 – الدراسة والتصويت على ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس وجمعية مسرح الشامات لأجل تنظيم مهرجان مكناس للمسرح (مهرجان دولي) "مكناس خشبة لمسارح العالم".

7 – الدراسة والتصويت على ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان ومتقاعدي عمالة مكناس لتقديم الدعم اللازم لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي عمالة مكناس لتمكينها من النهوض بالعمال الاجتماعية لمنخرطيها. 8 – الدراسة والتصويت على اتفاقية تعاون لامركزي وشراكة بين مجلس عمالة مكناس وثانوية جون بايلي، فالانس داجين (Valence d’Agen جمهورية فرنسا) والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس وجمعية عين جمعة للتنمية البشرية من أجل انجاز مشروع يتعلق بتزويد بعض المؤسسات التعليمية بالطاقة الشمسية ولوازمها.

9 – تقديم تقرير حول زيارة وفد مجلس عمالة مكناس الى بوردو مقر مجلس إقليم لاجيروند الفرنسي.

10 – الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية العمالة برسم السنة المالية 2020.

11 – الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد 173 المتخذ بتاريخ 10 يونيو 2019 والمتعلق بتحويل اعتمادات في ميزانية التجهيز بميزانية العمالة برسم سنة 2019. 12 – الدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات في ميزانيتي التسيير والتجهيز بميزانية عمالة مكناس برسم سنة 2019. 13 – الدراسة والتصويت على تغيير عنوان مشروع بميزانية التجهيز لميزانية العمالة برسم سنة 2019. 14 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس وجمعية إفكر للتربية البيئية والتنمية المستدامة من أجل المساهمة في تنفيذ طلب المشاريع في إطار آلية الدعم المشترك للتعاون اللامركزي بين الجماعات الترابية المغربية والفرنسية.