إعطاء انطلاقة " المبادرة الملكية مليون محفظة" بعمالة مكناس برسم 2019- 2020

15 شتنبر, 2019 أنشطة العمالة

 

اشرف السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس مرفوقا بالأستاذ التهامي اللحكي  رئيس مجلس عمالة مكناس ، امس السبت 14 شتنبر،  على إعطاء الانطلاقة الرسمية لتوزيع اللوازم المدرسية في إطار المبادرة الملكية "مليون محفظة" برسم الموسم الدراسي  2019- 2020  بتراب عمالة مكناس والتي تستهدف ضمان تكافؤ الفرص في مجال التعليم ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي.

وقد أطلقت هذه العملية في إطار برنامج  زيارات شمل  بعض المؤسسات التعليمية  العمومية ومؤسسة خاصة وذلك بحضور وفد رسمي ضم السيد عباس لومغاري نائب رئيس مجلس عمالة مكناس بالاضافة الى   بعض المسؤولين بكل من   الأكاديمية الجهوية والمديرية  الإقليمية للتربية والتكوين بمكناس، وعدة شخصيات أخرى.


ويعرف  مجموع التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية  على صعيد عمالة مكناس ارتفاعا ملموسا منذ 2016  معظمهم من السلك الابتدائي من الذكور والإناث.
وتقدر نسبة التلاميذ المستفيدين بالوسط القروي من هذه المبادرة الاجتماعية بالجهة ب39ر59 في المائة، فيما وصلت النسبة بالوسط الحضري إلى 61ر40 في المائة.

 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن   صاحب الجلالة الملك محمد السادس سبق ان اعطى نطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة” التي استفاد منها ازيد من  4,182 مليون تلميذ على الصعيد الوطني خلال الموسم  الدراسي 2016- 2017  ....وتعد هذه المبادرة  الملكية كإحدى أبرز أشكال الدعم الاجتماعي في إطار جهود إصلاح وتعميم التعليم الأساسي بمجموع أقاليم وعمالات المملكة، ويستفيد منها تلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي، مع منح الأولوية لتلاميذ العالم القروي (64 في المائة).

تحرير: م  ر  / م ع م 

photoAlami