الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع قفة رمضان بتراب عمالة مكناس

10 ماي, 2019 أنشطة العمالة

الخميس 9 ماي 2019 ، أجواء التضامن لتوزيع قفة رمضان ، المستمدة من القيم الاصيلة للتكافل والتآزر بين الفئات المجتمعية التي يدعو لها الإسلام السمح ، تنطلق رسميا بعمالة مكناس.

اجواء التضامن لتوزيع قفة رمضان تنطلق رسميا  من مدينة مولى ادريس و جماعة وليلي
شارك النائب الأول لرئيس مجلس عمالة مكناس السيد محمد حفوضي في العمل التضامني الذي أشرف عليه عامل عمالة مكناس، السيد عبدالغني الصبار رفقة وفد مكون من كل من الكاتب العام للعمالة وقائد الحامية العسكرية بمكناس والقائد الجهوي للدرك الملكي ووالي أمن مكناس والقائد الاقليمي للحرس الترابي والقائد الاقليمي للوقاية المدنية وبعض رؤساء المصالح اللاممركزة ، و ذلك امس الخميس 9 ماي الجاري بجماعة وليلي و بالحاضرة التاريخية المولى ادريس الاكبر زرهون . وقد اشرف الوفد على انطلاق عملية توزيع المواد الغذائية على فئات اجتماعية تعاني أوضاع الفقر والهشاشة والتي حددتها اللجنة الإقليمية وأطر مندوبية التعاون الوطني ومؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان العظيم.
وقد شملت هذه العملية الإنسانية توزيع حصص من مواد غذائية تغطي جزئيا حاجيات المستهدفين ال 7400 مستفيدا بجميع الجماعات الترابية بالإقليم منهم 700مستفيد بجماعة مكناس ستوزع لثلاثة أيام و 300 مستفيد بجماعة مولى ادريس زرهون ، في حين سيستفيد بالوسط القروي 6400 مستفيد بمعدل 800 لكل قيادة . وللإشارة فقد رصد  غلاف مالي يبلغ 71 مليون درهم، لفائدة حوالي 500.000 ألف أسرة ، 2.500.000 مليون مستفيد من المواطنين بمختلف جهات المملكة، و بالوسط القروي والأحياء الهامشية بالحواضر.
وتعكس هذه التعبئة والأرقام المحددة لحجم الخصاص العناية الملكية السامية لايلاء الاهتمام الكبير بالفئات المعوزة في سائر العمالات والاقاليم بالمملكة و المستمدة من القيم الاصيلة للتكافل والتآزر والعطاء بين الفئات المجتمعية التي يدعو لها الإسلام السمح و ترسخها الرسالة المحمدية المستمرة للرسول الاعظم محمد" ص"