أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس عمالة مكناس المنعقدة يومه الخميس 25 أبريل 2019

25 أبريل, 2019 أشغال المجلس

تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم وللنظام الداخلي للمجلس ، ترأس السيد التهامي اللحكي رئيس   مجلس عمالة مكناس، يومه الخميس 25 أبريل 2019 على الساعة العاشرة صباحا بمقر مجلس عمالة مكناس ( قاعة الاجتماعات، أكدال ) ، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس بحضور السيد احمد بركة الكاتب العام للعمالة و السادة أعضاء المجلس و المدير العام للمصالح و المكلفين بمديرية شؤون الرئاسة والمجلس و أقسام ومصالح وثلة من أطر إدارة مجلس عمالة مكناس و رئيس واطر قسم الجماعات المحلية ومدير مستشفى محمد الخامس بمكناس و مندوب الشبيبة والرياضة. أشغال هذه الدورة  انطلقت بكلمة ترحيبية للسيد  رئيس مجلس العمالة  ، بعدها  باشر المجلس مداولاته في شأن النقط المدرجة  بجدول الأعمال والتي جاءت كما يلي:

 

1- تقديم ملخص الدورة السابقة.

2 - الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد 82 المتخذ في الدورة العادية بتاريخ 08 يناير 2018 والمتعلق ببرمجة الباقي من الفائض التقديري من ميزانية العمالة برسم سنة 2018.

3 -  تقديم بيان تنفيذ ميزانية العمالة برسم سنة 2018.

4 - الدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات في ميزانيتي التسيير والتجهيز بميزانية العمالة برسم سنة 2019.

5 -  الدراسة والتصويت على تغيير عنوان مشروع في ميزانية التجهيز للعمالة برسم سنة 2019 .

6 -  الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس عمالة مكناس من أجل إنجاز 17 ملعبا للقرب للرياضات بالوسطين القروي وشبه الحضري بعمالة مكناس.

7 -  الدراسة والتصويت على مشروع البروتوكول الخاص بتمويل برنامج إنجاز 17 ملعبا للقرب للرياضات بالوسطين القروي وشبه الحضري بعمالة مكناس.

8 -  الدراسة والتصويت على  طلب مجلس العمالة لقرض من صندوق التجهيز الجماعــي (FEC) لإنجاز 17 ملعبا للقرب للرياضات بالوسطين القروي وشبه الحضري بعمالة مكناس.

9 -  الدراسة والتصويت على  مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس وجماعة المهاية والمكتب الوطني الكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الماء - لإنجاز مشروع يتعلق بتوسيع  شبكة الماء الصالح للشرب بواسطة الإيصالات الفردية لتزويد عدد من الأسر بجماعة المهاية.

10 - الدراسة والتصويت على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس جهة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة المهاية لتعبئة المساهمة المالية اللازمة لتكملة إنجاز المشروع المتعلق بالتطهير السائل لدواوير أولاد سليم والخراريب وأولاد ابراز  والحرميين بجماعة المهاية.

11- الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمكناس ومؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان لإنجاز مشروع يتعلق بتجهيز المركز الجهوي للأنكولوجيا بجماعة مكناس بجهاز

APPAREIL DE CURIETHERAPIE HDR AU COBALT         

12 - الدراسة والتصويت على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس والمعهد الفرنسي بمكناس من أجل تنمية التعاون اللغوي والثقافي في القطاعات والمجالات ذات الفائدة المشتركة.

13 - الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية تعاون لامركزي وشراكة بين مجلس عمالة مكناس والمنتزه الطبيعــي الجهوي للاند دي كاسكونـي (les landes de Gascogne) والمندوبية السامية للميــاه والغابات ومحاربة التصحر وجمعية إفكر للتربية البيئية والتنمية المستدامة من أجل التعاون وتبادل الخبرات لإنشاء موقع ذي أهمية بيولوجية وبيئية في منطقة زرهون.

14 - الدراسة والتصويت على الملحق رقم 1 لاتفاقية تحديد مساهمات الجماعات الأعضاء في مجموعة الجماعات الترابية لعمالة مكناس.

15 - الدراسة والتصويت على ملحق اتفاقية شراكة بين عمالة مكناس (اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية) ومجلس عمالة مكناس وجماعة مكناس والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بمكناس لانجاز مشروع يتعلق بإحداث قاعة مغطاة متعددة الرياضات بحي الزيتون بجماعة مكناس.

16 - تقديم تقرير حول إعداد مجلس العمالة لطلب مشاريع للاستفادة من تمويل صندوق الدعم المشترك للتعاون اللامركزي بين الجماعات الترابية المغربية والفرنسية (2019-2021).

17 -  الدراسة والتصويت على برمجة الفائض المالي لميزانية العمالة برسم سنة 2018.

وقد أسفرت المداولات على المصادقة على  15 من النقط   المتداول حولها بإجماع أعضاء المجلس الحاضرين في حين تقرر إرجاء  النقطة 15  إلى دورة لاحقة.

 وفي الختام تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.