اجتماع المكتب المسير لمجلس عمالة مكناس

26 مارس, 2019 أشغال المجلس

في إطار  الاجتماعات الدورية للمكتب المسير لمجلس عمالة مكناس، ترأس الأستاذ التهامي اللحكي رئيس المجلس   أمس الاثنين 25 مارس 2019 على الساعة  الرابعة مساء ، اجتماعا  بمكتب الرئاسة بمقر المجلس ،خصص لإعداد جدول أعمال الدورة الاستثنائية القادمة. وقد حضر هذا الاجتماع  كل من السادة  : 

-         محمد حفوظي  النائب الأول للرئيس

-         عباس الومغاري النائب الثاني للرئيس

-         رحو أخدوش النائب الثالث للرئيس

-         حميد الشهبوني النائب الرابع للرئيس

-         فريد بوحي رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة

-         محمد شكدالي رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون والشراكة

-         عبد الرحيم بنعبد الواحد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة

-         علال بنهدي رئيس لجنة الشؤون القانونية والممتلكات

-         أحمد الوردي المدير العام للمصالح

-         نجيب السخاوي المكلف  بمديرية شؤون الرئاسة والمجلس

-         عز الدين راغب المكلف بمصلحة الشؤون المالية واللوجستيك

وقد تضمن جدول الاجتماع دراسة النقط التالية

1 - تقديم بيان تنفيذ ميزانية العمالة برسم سنة 2018.

2 -  دراسة برمجة الفائض المالي لميزانية العمالة برسم سنة 2018.

3 - دراسة تحويل اعتمادات في ميزانيتي التسيير والتجهيز بميزانية العمالة برسم سنة 2019.

4 - دراسة تغيير عنوان بميزانية العمالة برسم سنة 2019 .

5 -  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس عمالة مكناس من أجل إنجاز 17 ملعبا للقرب للرياضات بالوسطين القروي وشبه الحضري بعمالة مكناس.

6 -  دراسة مشروع البروتوكول الخاص بتمويل برنامج إنجاز 17 ملعب قرب للرياضات بالوسطين القروي وشبه الحضري بعمالة مكناس.

7- دراسة  طلب مجلس العمالة لقرض من صندوق التجهيز الجماعي (FEC) لإنجاز 17 ملعبا للقرب للرياضات بالوسطين القروي وشبه الحضري بعمالة مكناس

8 -  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس وجماعة المهاية والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء - قطاع الماء – لإنجاز مشروع يتعلق بتوسيع  شبكة الماء الصالح للشرب بواسطة الايصالات الفردية لتزويد عدد من الأسر بمختلف الدواوير التابعة لجماعة المهاية.

9 -  دراسة مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) ومجلس جهة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة المهاية من أجل تمويل تكملة إنجاز مشروع شبكة التطهير السائل (ومحطة معالجة المياه العادمة) بدوار أولاد سليم والخراريب والحرميين وأولاد ابراز بجماعة المهاية.

10- الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة  بمكناس ومؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان لإنجاز مشروع يتعلق بتجهيز المركز الجهوي للأنكولوجيا بجماعة مكناس بجهاز APPAREIL DE CURIETHERAPIE HDR AU COBALT

11 -  دراسة مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس والمعهد الفرنسي بمكناس من أجل تنمية التعاون اللغوي والثقافي في القطاعات والمجالات ذات الفائدة المشتركة.

12 – دراسة مشروع اتفاقية تعاون لامركزي وشراكة بين مجلس عمالة مكناس والمندوبية السامية للميــاه والغابات ومحاربة التصحر والمنتزه الطبيعــي الجهوي للاند دو لاكاسكونـ (les landes de Gascogne) وجمعية " إفكير للتربية على البيئة والتنمية المستدامة" من أجل التعاون وتبادل الخبرات لإنشاء موقع ذي أهمية بيولوجية وبيئية في منطقة زرهون.

13 – تقرير حول إعداد طلب مشاريع في إطار آلية الدعم المشترك للتعاون اللامركزي بين الجماعات الترابية المغربية والفرنسية (2019-2021).

    وبعد دراسة ومناقشة هذه النقط الواردة في جدول أعمال الاجتماع، قرر المكتب إحالة هذه النقط على اللجان المختصة لدراستها ورفع توصيات بشأنها خلال الجلسة العمومية للدورة الاستثنائية المزمع عقدها يوم الخميس 25 أبريل 2019 ( تاريخ مؤقت) .